كلمات لنتمعن فيها


I made this widget at MyFlashFetish.com.

المرح أثناء الاكتئاب !!

قال لي صديقي ( A ) أن أعظم ضحكة لديه صارت الابتسامة ، وما دون ذلك فهو غير نابع من القلب .

حسناً .. أنا لا أعرف حقيقة كينونة هذا البؤس عند صديقي ( A ) .. لكني أظن أنني أعرف عن نفسي ما هو أكثر .

حين يراني مَن حولي أضحك , وهم عالمين أنني في فترة اكتئاب عام ., تكون لديهم – في الغالبية العظمى – إحدى فكرتين لا ثالث لهما .

[ 1 ] هذه الضحكات ليست نابعة من القلب كما يبدوعليها { مجامِلة – لأي شيء ؟!! – ، محاولة لإبهاج النفس ، مجرد وجه كاذب ، مجنونة ! }

[ 2 ] هذه الضحكات نابعة من القلب فعلاً ، أما الاكتئاب نفسه فهو حالة غير صادقة { مصطنعة ، وهمية ، مُقحَمَة على النفس }

والحق في هذا الأمر أن قلة قليلة فقط من معارفي هم من يفكرون بالاحتمال الثالث .

[3] أنا غريب الأطوار – أو هكذا تتفهمونها – ، وهكذا تكون ضحكاتي المجنونة تلك نابعة من القلب فعلاً , في حين أنني أكون في أشد حالات اكتئابي .

حسناً .. شيئاً اكتشفته فيّ – أغاظني ربما – هو أنني مرح بطبعي إلى درجة غريبة ,, لدرجة أنه مهما كان سبب اكتئابي قوياً ., لن يستطيع هذا الاكتئاب السيطرة عليّ لأكثر من ست ساعات باليوم / ثمانية في أحلك أوقاته / عشرة فأكثر عند الصدمات القوية .

بقية اليوم .و يمكنني أن أضحك وأمزح وأمرح بكل الطرق الممكنة ,, وكأنه ليس لدي ما يؤرق منامي .. لكن الضريبة السجية لذلك هي أن ساعات الاكتئاب تكون مركزة بشكل مدمر للأعصاب ، والقلب ، والخلايا الدمعية .

لست ممكن يتقنون ارتداء أقنعة الصرامة .. حاولت مرات منذ زمن وفشلت فشلاً ذريعاً ؛ فأنا مرح بالفطرة .، والآن ., أنا سعيد بهذه الطباع حقاً !

....

تنظيم الوقت هي عملية مهمة جداً في طريق نجاح المرء .. هذا هو ما اكتشفته لدى هذا التقسيم اللاإرادي لأوقاتي بين المرح والاكتئاب .. لكن يبقى الاكتئاب دائماً هو السجيّ , فيما يظل المرح طارئاً – حالياً على الأقل - ؛ إذ أنني في ذورة مرحي قد أسمع كلمة , أغنية , أرى مشهداً يقذف بي إلى أعلى قمم المعاناة القلبية والذهنية , في حين أنني حين آوي إلى سريري كل ليلة ( الوقت حيث الاكتئاب في أوج تالقه ) مهما سمعت أو تذكرت ( إيفيهات ) أو أي مشاهد فائقة الإضحاك ., لن تستطيع إحداهن تعطيل دمعة في الطابور ولو لثانية .

لكني أرى – في النهاية – أن جرعة المرح الصادق يومياً تعني لي شيئاً واحداً أعشقه إلى درجة الجنون .

الأمل .. ولا شيء آخر .

...

0 Responses